القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا يجبر شركات السيارات بإغلاق المصانع.. ونيسان تتراجع

كورونا
كورونا يجبر شركات السيارات بإغلاق المصانع.. ونيسان تتراجع

أعلنت معظم شركات صناعة السيارات
في العالم عن تعليق بعض المصانع وخطط الإنتاج لتطهير المنشأة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد في عام 2020.


نتيجة لهذا الإغلاق ، عانى العديد من شركات صناعة السيارات من خسائر الإنتاج بسبب الأجزاء المفقودة ، وأوقف الضرب الثاني من الصين مصانعهم بسبب فيروس كورونا ، الذي انتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.وقال خبراء السوق إن الإغلاق سيسبب أزمة كبيرة للغاية للعديد من الشركات ، وسيتراجع إنتاج السيارات العالمي بأكثر من 1.4 مليون هذا العام.


سنذكر لك فيه أخبار السيارات في عالم السيارات اليوم الشركة التي أعلنت إغلاق الشركة حتى انتهاء الوباء. الوباء منتشر في جميع أنحاء العالم.

شركة بي أم دبليو BMW : أعلن أوليفر زيبسي ، رئيس شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات ، عن تعليق عدد المصانع في العلامة التجارية في إفريقيا وأوروبا مؤقتًا حتى 19 أبريل.


شركة نيسان NISSAN: كما بدأت نيسان في القبض على مصانعها في المملكة المتحدة وإسبانيا ، وتراجعت مبيعاتها في إندونيسيا ، وأغلقت المصنع حتى انتهاء الوباء ، لكنها أعادت فتح مصانع في الصين بعد محاربة الفيروس.


شركة تويوتا TOYOTA:أغلقت شركة تويوتا اليابانية 12 مصنعًا في الصين ، وأغلقت المبيعات من 15 ٪ بسبب الإغلاق10٪. سيؤثر ذلك بشكل كبير على الاقتصاد الصيني في الشركة وفي صناعة السيارات العالمية.

شركة هوندا HONDA: أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية أنها ستوقف الإنتاج في 23 مارس وستعلق ستة أيام. وكما ذكرت بلومبرج ، ستقول الشركة أنه بعد هذه الفترة ، ستخفض مصانع أمريكا الشمالية بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمكسيك الإنتاج.

شركة فلوكس فاجن Volkswagen: وقالت إنها ستوقف هذا الأسبوع المصانع في دول مثل إيطاليا وإسبانيا وسلوفاكيا والبرتغال ، ثم تغلق جميع المصانع في أوروبا.

كيا - هيونداي Hyundai Kia :  هذه الشركة اعلانت انها سوف تقوم باغلاق معظم المصانع في الولايات المتحدة وكذلك اوروبا بسبب عدم انتشار هذا الفيروس الجديد .

تعليق عمليات الإنتاج في مصنع ألاباما بسبب اكتشاف إصابة بفيروس ، بينما تواجه مصانعها في الخارج إمكانية إيقاف التشغيل في بسبب القلق المتزايد بشأن انتشار العدوى . وانخفضت أسهم هيونداي بنسبة 10٪ إلى 66،000 وون ، وانخفض مؤشر كوسبي 7.8٪.

شركة فورد - جنرال موتورز Ford/ General Motors بسبب انتشار فيروس كورونا ، أعلنت الشركتان إغلاق مصانع في أمريكا الشمالية.

شركة مازيراتي - لامبورغيني - فيراري : تشتهر الشركة بتقديم سيارات عالية الجودة وقوية وسريعة جدًا ، وستوقف أيضًا مصانعها في إيطاليا.

شركة فيات كرايسلر FIAT :وقالت الشركة إنها أغلقت أيضًا معظم مصانعها الأوروبيةوأضافت أن قرار التعليق سيسري من 27 مارس.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات