القائمة الرئيسية

الصفحات

بخاخات-السيارة

 هل تنظيف بخاخات السيارة ؟

اليوم ، سيكون موضوع رش السيارة الأنظف. في الدرس السابق ، قد تتحدث عنهنروي دور وتاريخ البخاخات بطريقة رائعة ومفصلة. لكن لدي سؤال جيد: هل سبق لك أن تساءلت عن سبب عدم عمل السيارة كما فعلت عندما اشتريتها لأول مرة من الشركة؟ هل تشكو من عزمك ليس قويا؟؟؟؟ هل من الصعب القيادة في الصباح؟ هل تنتظر أكثر من 25 دقيقة لتسخين السيارة وتشغيلها مثل سيارة الجميع؟ هل تجد أن العائد لكل ألف ظهور مرتفع أم ضعيف؟ سبب كل هذه المشاكل هو الرواسب المتولدة داخل المحرك بسبب عملية الاحتراق.

في الماضي ، عندما أردت الذهاب إلى تاجر ، كانت السيارات المستعملة غالبًا تستخدم لتغيير الزيت والفلاتر ، ووزن المكربن ​​، ووزن الدلكو. لماذا يستخدم هذه العملية؟ كانت المشكلة التي دفعته إلى القيام بذلك هي الودائع التي تتراكم حول أجزاء المحرك ، لذلك قد يحتاج ذلك إلى مساواة هذه الودائع التي غير توقيتها ...بالنسبة للسيارات الحديثة ، فهي لا تحتاج إلى كل هذه المهام اليدوية ، ولكن أجهزة الكمبيوتر هي الأشخاص الذين يقومون بها.

على سبيل المثال ، إذا واجهت هذه المشكلة ، ولكن في نفس الوقت لا توجد نقطة بداية! !! ؟؟؟

يعتقد بعض الناس أن الرواسب الموجودة على باب الثلاجة داخل المحرك ناتجة عن الغبار الذي يمر عبر مرشح الهواء. لكن الحقيقة هي العكس.



الترسبات التي تحصل هي بالفعل PVC Valveو EGR


PVC Valve

الأشخاص الذين رفعوا وعادوا لتصفية الدخان من غطاء المحرك لتجنب التلوث ، تكلف نفس القصة أيضًا جزءًا ، ودخلت مشعب السحب مرة أخرى لتقليل الفجوة وتبريد عمل المحرك.

الشيء الثاني ، عندما تقفل محرك السيارة ، لدي القليل من البنزين لجعل غرفة الاحتراق دافئة ، يتم رش الرذاذ هناFuel injectorsوقمت بإقفاله قبل ظهور الشرارة.

مع انخفاض الضغط ، يبدأ دخان الوقود في الارتفاع إلى الثلاجة ، والآن أصبحت الثلاجة أكثر برودة ، لأن الدخان يستمر في الارتفاع ويلتصق بجدار الثلاجة والبخاخات والبساتين والبلوفرات وما إلى ذلك. لدي كل هذه الأشياء.
تنظيف-بخاخات-السيارة

دعني أتخيل سرعة الهواء الداخل للمحرك ، فالسرعة تزيد بأكثر من 500 كيلومتر في الساعة.

عندما يكون لدينا رواسب وشوائب ، يمكن أن يسبب تداخلاً ويتسبب في وصول الهواء إلى الجدار حتى يدخل غرفة الاحتراق ، وبالتالي يبطئ سرعة دخول الهواء إلى المحرك. بالمناسبة ، هذه الأشياء تحدث في السيارات الحديثة ، التي تمشي 10000 أو 20000 أو 30.000 متر مربع ، ولا يندهش أخي. وبعبارة أخرى ، إذا سألت محترفًا ، فستجد الإجابة نفسها.

لا تمتلك شركة Gemayel Brothers BG منظف بخاخة ، بل تحتوي على منظف هواء ونظام وقود متكامل.
شركة BG لديهم ثلاث محاليل يستخدمونها في جهازين :

1 - Air Intake System Cleanerهذا النوع من اجل تنظيف مجاري الهواء بالكامل .2Fuel Injection System Cleaner هذا النوع من اجل تنظبف بخاخات السيارة .
3 - 44k Fuel System Cleaner هذا النوع من اجل تنزيف دائرة الوقود .

لماذا يجب علينا تنظيف البخاخات ؟

لتنظيف المرذاذ ، هناك سببان:


السبب الاولإنه يساوي عملية البخاخة وعملية الاحتراق المتساوية في كل غرفة احتراق ، لأنه إذا اتسخ شخص ما ، فلن يكون قادرًا على توفير الكمية الصحيحة من الوقود للأسطوانة في نفس وقت العمل ، وبالتالي فإن أداء الاسطوانة لن مساوية للأسطوانات المتبقية ، سيجعلك ذلك تشعر باهتزاز محرك السيارة.

تنظيف-بخاخات-السيارة

السبب الثاني الشيء الأكثر أهمية هو إزالة البلاك من البلوفرات والروائح ، والتي لا توجد في العديد من المنتجات في السوق.

إذا كنت أحد متابعي الدورة التي قمت بمشاركتها معك على موقع سيارات العالم العربي ، فقد ناقشنا بالفعل هذه المشكلة وهي أننا بحاجة إلى نقل الوقود من السائل إلى الارتجاع ثم إلى البخار.

أنواع أنظمة الوقود

حوله إلى بخار عن طريق لفه. بمجرد أن تفتح السيارة الصمام في غرفة الاحتراق ، ستسخن في ثوانٍ ، وعندما يتعلق الأمر بها ، سيتحول الرادار إلى بخار ويوفر أفضل نتائج الاحتراق.

عندما يتراكم الكربون على البكرة ، فهذا يجعل عمل البكرة أضعف. تمتص الألواح المتسخة الوقود وتوفر فقط ما تبقى من غرفة الاحتراق ، بينما يعمل الكربون الموجود في اللفات كعزل حراري ، والذي يطيل الصمام حتى يصبح ساخنًا ويمكن أن يتبخر الوقود.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يشكون من المحركات والسيارات لأنه من غير الواضح ما لم يُسمح للسيارة بالتسخين لمدة 10 إلى 15 دقيقة. من خلال فكرة الكربون أثناء درجات الحرارة المرتفعة ، أو تسلق الجبال أو وضع السيارة في مستوى الجهدنظرًا لدور البواجي ، يتم إطلاق الوقود بواسطة حرارة الكربون. كما أدى إلى شكاوى بشأن انفجار داخل خزان الوقود.

◀️ كيفية تنظيف البخاخات :

1- تحضير مجموعة تنظيف فوهة حقن الوقود والتي تتضمن سائل التنظيف للرش وتوصيل الخرطوم. 2- راجع دليل مستخدم السيارة لتحديد موضع فوهة حقن الوقود في المحرك. 3- افصل الخرطوم الذي يربط مضخة الوقود وحاقن الوقود ، ثم قم بتوصيل أنبوب عودة الوقود من المضخة إلى خزان الوقود. 4- افصل خط منظم ضغط المحرك (إن وجد).
5- ربط مجموعة التنظيف بمدخل مجموعة الحقن. 6 - افتح غطاء خزان الوقود لتجنب زيادة الضغط داخل الخزان والتسبب في نشوب حريق. 7 - قم بتشغيل السيارة واستمر في تشغيلها حتى يتم استنفاد سائل التنظيف مما يوقفها ذاتيا.
8- افصل أدوات التنظيف واستعد كل التوصيلات.

9- قم بتشغيل السيارة وتأكد من توصيل جميع التوصيلات بشكل صحيح.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات