القائمة الرئيسية

الصفحات

تغيير زيت الفرامل بالكامل ( فرامل + دبرياش ) بالصور

زيت الفرامل

طريقة تغيير زيت الفرامل بالكامل


موضوع اليوم هو أننا سنتعلم كيفية تغيير سائل الفرامل التلقائي. يسأل كثير من الناس هذا السؤال ، كيف يمكنني تغيير سائل الفرامل؟ هل يمكنني القيام بذلك أو الذهاب إلى متجر للسيارات؟ . ولكن معسنشرح لك بطريقة مبسطة ونقدم الاقتراحات التي نقدمها على الموقع. بالطبع ، نحتاج منك التركيز قليلاً ، لأن الدورة سهلة ، وسنبذل قصارى جهدنا لتوضيح موضوع هذا الزيت ، وهو أمر مهم في السيارة وسيصبح منقذًا عند الحاجة.

إذا كنت مصريًا وقررت تغيير سائل الفرامل ، فدعونا نؤمن بالله.

إذا سألتهم ، فهناك العديد من العملاء: هل أحتاج إلى تغيير سائل الفرامل؟ الجواب كاتالي:
%90 من العملاء قالو : لا
%10 من العملاء قالو : نعم

سنلخص الموضوع ونوضح لك السؤال الصحيح ، ولكننا نحتاج إلى انتباهك ، خاصة إذا لم تكن خبيرًا في هذا المجال. نعم ، تغيير سائل المكابح ليس فكرة جيدة ، ولكن إذا كنت تريد أن تعيش وتلتقي بالعائلة والأحفاد ، فيجب عليك تغيير سائل المكابح.سبب الحذر الشديد هو أن سائل الفرامل هو أحد أدائه أو عيوبه ، وصحة هذا التعبير هو أنه يمتص الرطوبة ويشبعه عند تعرضه للهواء لفترة من الزمن.

عندما ترى رطوبة أو ماء في الزيت من الداخل ، سيؤثر ذلك سلبًا على قوة الفرامل وتلفها. ماذا تعنيمثل أي سائل ذو نقطة غليان ، يرجى كبح الزيت: قبل الغليان ، يجب أن تتحمل حاوية الزيت Dot 3 درجة حرارة حوالي 205 درجة مئوية.

عندما يتم إدخال الزيت وامتصاصه ويبدأ في التشبع بالرطوبة ، تنخفض نقطة الغليان من 205 إلى أقل من 150 درجة ، وتصبح تغلي في أقل من ثلاث سنوات من عمر خدمة الزيت ، ومع الحمل ، والتدخل ، يسقط التل عندما تحدث درجة حرارة عالية ، ترتفع درجة حرارة الفرامل ويتحرك القاطع ، وفي هذه الحالة يبدأ الماء والرطوبة في الظهور. تلك الموجودة في زيت كليبرز تغلي وتشكل فقاعات بسيطة.

إذا كانت السيارة تبرد ، فسوف تعمل بكامل طاقتها ، وسيفاجأ بعض الناس عندما يعتقدون أن درجات الحرارة البالغة 205 و 150 درجة ستصل إلى حرارة الكبح. هل انت مجنون

نعم ، أخي العزيز ، يمكنك محاولة استخدامه في نطاق درجات الحرارة ، وسوف تجد أن درجة الحرارة تتجاوز 300 درجة وأن الفرامل قد ألقيت 6 إلى 7 مرات في أقل من دقيقتين. لذا ، إذا كنت في الجبال أو بين الحشود ، لهذا السبب تحتاج إلى التحديث اقصد امتصاص الزيت للرطوبة"يجب استبدال سائل الفرامل ، وليس تغييره وفقًا للون السيارة أو عدد الكيلومترات. ليس لسائل الفرامل علاقة نهائية بالمسافة ، ولكنه سيستفيد في الوقت الذي يتم فيه فتح الخزان واستخدامه.



ويجب فحص الحالة الصحية بشكل دائم وتغييرها بعد سنتين إلى ثلاث سنوات.

- من أجل معرفة ما إذا كان زيت الفرامل يحتاج إلى استبدال وكم من الماء فيه.

يمكنك شراء جهاز بسيط من نوع القلم بسعر 20 ريال سعودي. الاسم الانكليزي هو جهاز اختبار سائل الفرامل ، وهذا الجهاز الصغير يمكن أن يساعدك على فحص الزيت ، ولكن الفرضية هي أن السيارة يجب أن تكون ساخنة ومن الأفضل استخدامها بعد المشي.

من أجل تغيير سائل الفرامل ، هناك العديد من الطرق ، وهي:


1- تتكون الطريقة التقليدية من شخصين ، الطريقة الأولى تولد الضغط داخل السيارة وتضغط على الفرامل ، والطريقة الثانية تزيل مسامير التحويلة. وقد يكون لهذه العملية اختلافات وأخطاء بين الاثنين وتسبب أخطاء.
2 - الطريقة الثانية نتائجها جيد جدًا ، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت ، وسوف يقوم بتفكيك الأجزاء خطوة بخطوة ، ثم الانتظار حتى يتقطر الزيت ، ثم يستمر ، ثم ينشط العملية.
3- الطريقة الثالثة هي أنك تشتري خدمة خاصة ، والسعر أرخص حوالي 20 دولارًا ، إذا كنت بحاجة ، يمكنك استخدام "Hand Held Vacuum Pump Tester Set Vacuum Gauge and Brake Bleeder Kit for Automotive with Adapters, Case


4- بالنسبة لجميع الأشخاص الذين لا يرغبون في تلويث أيديهم ، فإن الطريقة الرابعة هي بلا شك أفضل طريقة لأنها تتم عن طريق ضغط النظام بأكمله بدلاً من الشفاه ، وهي بلا شك أفضل طريقة ، خاصة إنه عندما يكون هناك هواء في النظام.





هذه الطريقة بسيطة ولكنها فعالة وسريعة ، أي تقوم بتعبئة الجهاز وصب ما يكفي من سائل الفرامل بداخله ، ثم توصيل الجهاز بصندوق الفرامل وفقًا لاتصال خاص بكل سيارة ، ثم توصيل الهواء بالجهاز ، ثم وفقًا للسيارة اكتب زيادة الضغط ثم افتح الصمام حتى يكون النظام على ما يرام. كلها مضغوطة بالزيت والهواء.

بشكل عام ، أي طريقة تستخدمها هي إحدى أهم أربع طرق ذكرناها لك. إن ترتيب التقسيم مهم جدًا.



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات